القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

معجزة الخالق.. فى الآذان

معجزة الخالق.. فى الآذان

ما الذى يتكرر كل أربع دقائق؟ حقيقة اذهلت العالم. والأذان لا ينقطع عن الكرة الأرضية طول الاربع والعشرين ساعة.
قال الامام على رضى الله عنه، يغنيك عن الدنيا مصحف شريف،  وبيت لطيف ومتاع خفيف، وثوب نظيف،  وكوب ماء ورغيف.. العزلة مملكة الأفكار، والدواء فى صيدلية الأذكار، وإذا أصبحت طائعا لربك وغناك فى قلبك، وآمن فى سربك وراض بكسبك فقد حصلت على السعادة، ونلت الزيادة، وبلغت السيادة، واعلم ان الدنيا خداعة، لا تساوى هم ساعة، فاجعلها لربك سعيا وطاعة.. اتحزن من أجل دنيا فانية،  أنسيت الجنان ذات القطوف الدانية أتضيق والله ربك،  ابتكى والله حسبك.. الحزن يرحل بسجدة، والبهجة تأتى بدعوة لا تبخل بها على من تحب.
> ما الذى يتكرر كل أربع دقائق؟ حقيقة اذهلت العالم. والأذان لا ينقطع عن الكرة الأرضية طول الاربع والعشرين ساعة.. توصل الى ذلك عبد الحميد الفاضل الباحث فى علوم الرياضيات بدولة الامارات العربية المتحدة بمعادلة حسابية عبقرية تؤكد اعجاز الخالق عز وجل فى إعلاء نداء الحق صوت الأذان بدون انقطاع قال الباحث: ان الأذان الذى هو دعاء الاسلام إلى عبادة الصلاة لا ينقطع عن الكرة الأرضية على مدار الساعة فما أن ينتهى فى منطقة حتى ينطلق فى أخرى فالكرة الأرضية تنقسم إلى 360 خطا تحدد الزمن فى كل منطقة منها، يفصل كل خط عن الذى يليه أربع دقائق تماما والأصل فى الأذان أن ينطلق فى موعده المحدد ويؤديه المؤذن أداء حسنا يستمر أربع دقائق فقط، ويؤكد ذلك عملية حسابية بسيطة 360 خطا طول X 4 دقائق = 1440 دقيقة على 60= 24 ساعة.
> رجل كلما تعثر أحد أبنائه أخلاقيا تصدق وأطعم الطعام قال تعالى : «خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها» اللهم هذه لتزكية أخلاق ابنى فإنها أشد على من مرضه.. ورجل آخر لا يجد ما يتصدق به فإذا أرهقه ابنه قام الليل بسورة البقرة ودعا الله وقال: اللهم ان هذه صدقتى فتقبل منى واصلح لى ابنى، فتعبدوا الى الله بنية اصلاح الابناء فإن غلبوا جهدكم فلن يستطيعوا هزيمة نياتكم.. قال تعالى (وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا).
> آدم خرج من الجنة بسبب امرأة، وقابيل قتل أخاه هابيل بسبب امرأة، ويوسف دخل السجن بسبب امرأة وسليمان حرك الجن من أجل امرأة هل لنا أن نأخذ من ذلك عبرة.
> ﺃﻭﺻﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻴﺴﻰ عليه السلام ﺑﺎﻟﺼﻼ‌ﺓ ﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻬﺪ ﺻﺒﻴﺎ. ﻟﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺘﺨﻴﻠﻮﺍ ﻭﻟﻴﺪﺍ ﻓﻲ ﻣﻬﺪﻩ ﻳﻘﻮﻝ: (وأوصانى بالصلاة) ولما نهى ﺷﻌيب ﻗﻮﻣﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺮﻙ ﻭﻋﻦ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ «ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻳﺎ ﺷﻌﻴﺐ ﺃﺻﻼ‌ﺗﻚ ﺗﺄﻣﺮﻙ....» وﻳﺘﺮﻙ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢُ عليه السلام ﺃﻫﻠﻪ ﻓﻲ ﺻﺤﺮﺍﺀ ﻗﺎﺣﻠﺔ قائلا «رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ».. وﻳﺄﺗﻲ ﻣﻮﺳﻰ ﻟﻤﻮﻋﺪٍ ﻻ‌ ﺗﺘﺨﻴﻞ ﺍﻟﻌﻘﻮﻝُ ﻋﻈﻤﺘﻪ، ﻓﻴﺘﻠﻘﻰ ﺃﻋﻈﻢ ﺃﻣﺮﻳﻦ: «إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِى».. وما أعظم هذا الوحى «وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّآ لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُوا  الصَّلاةَ».. ويضرب ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ عليه السلام ﺃﻋﻨﺎﻕ ﺧﻴﻠﻪ ﻭﺳﻮﻗﻬﺎ؛ ﻷ‌ﻧﻬﺎ ﺷﻐﻠﺘﻪ ﻋﻦ ﺻﻼ‌ﺓ ﺍﻟﻌﺼﺮ «حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ» ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻣﺎ حالى ﻭﺣﺎﻟﻚ وحاول كل مسلم ﻋﻨﺪ ﻓﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﻼ‌ﺓ؟.
وكيف ﺟﺎﺀﺕ ﺑﺸﺮﻯ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻟﺰﻛﺮﻳﺎ عليه السلام ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺑﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺒﺮ ﻋﺘﻴّﺎ؟!«فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ».. ويشغل الكفار رسول «صلى الله عليه وسلم» عن صلاة العصر فيدعو عليهم دعاء مرعبا ملأ «قبورهم وبيوتهم نارا كما شغلونا عن الصلاة» وكان آخر ما وصى به نبينا محمد «صلى الله عليه وسلم» وهو على فراش الموت: الصلاة.. الصلاة ليتنا نهتم بتعليمها لذريتنا وصغارهم كما نهتم بصحتهم وتعليمهم إن لم يكن أكثر من ذلك.

تعليقات

التنقل السريع